27 شباط, 2011 
السلطان قابوس يأمر بانشاء هيئة مستقلة لحماية المستهلك العماني

 

بيان صحفي

عمان/الاردن

رحب الاتحاد العربي للمستهلك بقرار السلطان قابوس بن سيعد بانشاء هيئة مستقلة لحماية المستهلك في السلطنة ضمن سلسلة من الاصلاحات.

 

واشاد رئيس الاتحاد الدكتور محمد عبيدات بهذه اللفتة السامية من لدن السلطان قابوس والتي جاءت استجابة لدعوات الاتحاد المستمرة لحماية المستهلكين من تغول التجار وأصحاب المصالح ، املا ان يتم تعميم هذه الفكرة في جميع الدول الاعضاء في الاتحاد.

 

وقال الدكتور عبيدات ان الاتحاد طالب في الملتقى الحادي عشر الذي عقد في بيروت في العام 2008 الحكومات العربية الى ضرورة انشاء مرجعيات حكومية مستقلة لحماية المستهلك بعيداً عن وصاية وهيمنة وزارات الاقتصاد والصناعة والتجارة.

واكد الدكتور عبيدات ان هذا القرار السلطاني يعكس اهتمام جلالة السلطان قابوس في تهيئة سبل العيش الكريم لابناء شعبه، كما انه يعتبر قراراً استباقيا لدول عربية اخرى.

 

وقال رئيس الاتحاد اننا في الاتحاد العربي للمستهلك اذ نرحب بهذه الخطوة الحكيمة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد لنأمل من البلدان العربية الشقيقة انصاف المستهلكين فيها من خلال منحهم حقوقهم التي نص عليها قرار الأمم المتحدة عام 1985 والتي صادقت عليها كافة البلدان العربية من خلال انهاء سيطرة أصحاب المصالح في وزارات الصناعة والتجارة العربية وتأسيس مرجعيات حكومية مستقلة لحماية المستهلك تعمل وتنسق وتتعاون مع جمعيات حماية المستهلك التي يجب دعمها تشريعيا ومالياً في القوانين الخاصة بحماية المستهلك التي سيجري تعديلها.

 

اخبار الاتحاد

Developed and hosted by