13 تشرين الأول, 2010 
توقيع على مذكرة التفاهم والتعاون بين الجمعية اليمنية لحماية المستهلك ونظيرتها السعودية

[13/أكتوبر/2010] الرياض - سبأنت:
وقع اليوم في العاصمة السعودية الرياض على مذكرة تفاهم من ستة بنود بين الجمعية اليمنية لحماية المستهلك وجمعية حماية المستهلك بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، في إطار الرغبة المشتركة للجمعيتين في تعزيز إسهام المجتمع المدني والأهلي في جهود حماية المستهلك في البلدين.
وقع المذكرة عن الجمعية اليمنية لحماية المستهلك أمينها العام ياسين أحمد التميمي، فيما وقعها عن جمعية حماية المستهلك السعودية رئيسها الدكتور محمد عبد الكريم الحمد. التوقيع على مذكرة التفاهم
وبموجب هذه المذكرة ستمضي الجمعيتان قدماً في العمل المشترك من أجل تفعيل حركة حماية المستهلك عل المستوى الإقليمي، والإسهام الفعال في تعزيز مستويات التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بحماية المستهلك.
وتنص المذكرة على تبادل الخبرات الناتجة عن الممارسات التطبيقية للجمعيتين، وكذا تبادل المعلومات باتجاه تأسيس نظام للإنذار المبكر بين الجمعيات، والمساعدة على نقل التجارب الناجحة في مجال حماية المستهلك في كلا البلدين، وتنظيم برامج مشتركة وتبادل الزيارات والمشاركات في الملتقيات والمنتديات والمؤتمرات ذات الصلة بحماية المستهلك والتي تعقد في البلدين الشقيقين.
وكانت جمعية حماية المستهلك السعودية قد نظمت في مقرها بالرياض لقاء تشاورياً لمسؤولي جمعيات حماية المستهلك العربية، تركزت على حشد الجهود من أجل جهد عربي مشترك يخدم حركة حماية المستهلك ويساهم في مجابهة التحديات التي تواجه المستهلكين وفي مقدمتها الغش التجاري وانخفاض مستوى الوعي بالحقوق الاستهلاكية.

وجاء هذا اللقاء التشاوري تتويجاً للدور النشط الذي أدته جمعية حماية المستهلك السعودية في إطار المنتدى العربي الثاني لحماية المستهلك من الغش التجاري والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية الذي اختتم أمس، حيث أشرفت على ورشة العمل الخاصة بواقع حماية المستهلك في الوطن العربي.
سبأ:http://www.sabanews.net/ar/news226178.htm

 

اخر الاخبار

Developed and hosted by