02 تشرين الأول, 2010 
حماية المستهلك تحذر من شحنات ملوثة من حليب سيملاك

سيملاك[01/أكتوبر/2010]
صنعاء - سبأنت:
دعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطيبة والجهات المعنية الأخرى إلى التحرك السريع للحيلولة دون وصول شحنات معينة من حليب بودرة للأطفال ، معبأة في عبوات بلاستيكية ومعدنية، و تحمل العلامة التجارية سيملاك Similac®.
وكانت شركة ابوت لابوراتوريز صاحبة المنتج قد قامت بالإعلان الطوعي عن سحب نحو خمسة ملايين علبة من الأسواق لاحتمالية وجود خنافس صغيرة أو يرقاتها في الشحنات المذكورة. وترى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن وجود مثل هذه الحشرات أو يرقاتها لا يؤدي إلى ضرر مباشر على الصحة وإنما قد يسبب عدم ارتياح الأطفال الرضع نتيجة استهلاك هذا المنتج الملوث.
وعليه فإن الجمعية تدعو الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية ومستوردي هذا النوع من حليب الأطفال إلى القيام بدورها للحيلولة دون وصول الشحنات المعلن عنها إلى المستهلكين الصغار، وذلك استناداً إلى القائمة المبينة للشحنات المعلن عنها والتي نشرتها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.
إلى ذلك نبهت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك إلى زيادة حالات الإصابة بعوارض مرضية في أوساط تلاميذ المدارس نتيجة استهلاك البطاطس المقلي بزيوت متغيرة الصفات.
وحذرت الجمعية من المخاطر الصحية التي تتهدد الأطفال نتيجة الاستخدامات طويلة الأمد للزيوت في قلي البطاطس، وتطالب الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم بالتدخل لترشيد بيع الأغذية في المدارس، بما يضمن سلامة وصحة التلاميذ.
سبأ
الرابط:http://www.sabanews.net/ar/news225162.htm

اخر الاخبار

Developed and hosted by